Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.26 (5)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
التقويم التربوي / محمود عبد الحليم منسي
Titre : التقويم التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود عبد الحليم منسي, Auteur Mention d'édition : ط.2 Editeur : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2003 Importance : 263 ص. Présentation : غ.م - إيض Format : 24 سم. Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية والتعلم Index. décimale : 371.26 Résumé : - يتناول هذا الكتاب التقويم التربوي، و يشتمل الكتاب على أحد عشر فصلا تعرض فيها المؤلف لمفاهيم التقويم و القياس و الإختبارات و أنماط و أساليب التقويم التربوي و خطوات بناء الإختبارات التحصيلية المرجعة إلى معيار و المرجعة إلى محك بالإضافة إلى بعض المفاهيم السيكومترية الحديثة و هذا الكتاب يفيد طلاب كليات و المعاهد... التقويم التربوي [texte imprimé] / محمود عبد الحليم منسي, Auteur . - ط.2 . - الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية, 2003 . - 263 ص. : غ.م - إيض ; 24 سم.
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية والتعلم Index. décimale : 371.26 Résumé : - يتناول هذا الكتاب التقويم التربوي، و يشتمل الكتاب على أحد عشر فصلا تعرض فيها المؤلف لمفاهيم التقويم و القياس و الإختبارات و أنماط و أساليب التقويم التربوي و خطوات بناء الإختبارات التحصيلية المرجعة إلى معيار و المرجعة إلى محك بالإضافة إلى بعض المفاهيم السيكومترية الحديثة و هذا الكتاب يفيد طلاب كليات و المعاهد... Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370-371.26-03/ 02-1 370-371.26-03/ 02-1 Livre مخزن الكتب 004 معالجة البيانات علم الحاسوب Disponible التقويم والقياس / الامام ، مصطفى محمود
Titre : التقويم والقياس Type de document : texte imprimé Auteurs : الامام ، مصطفى محمود, Auteur ; عبد الرحمن، انور حسين, Auteur Importance : 384 ص. Présentation : غ.م. Format : 24 سم. Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم- التقويم- القياس Index. décimale : 371.26 Résumé : يفع الكاتب في أحد عشر فصلا ، يحتوي الفصل الأول منها على نظرة عامة في التقويم والقياس ويعالج الفصل الثاني موضوع الأهداف التعليمية أما الفصلين الثالث والربع فأنهما يعالجان موضوع الاختباات التحصيلية ويشرح الفصل الخامس كيفية تحليل فقرات الاختبار وأدوات التقويم اللإختبارية ويتضمن الفصلان التاسع والغاشر فكرة عن اختبات الذكاء والقدرات واختبارات الشخصة على التوالي أما الفصل الحادي عشر فيعطي نمادج لاختبارات اعراقية وعربية . ونأمل أن نكون قد وفقنا في هذا السعي التربوي المتواضع . التقويم والقياس [texte imprimé] / الامام ، مصطفى محمود, Auteur ; عبد الرحمن، انور حسين, Auteur . - [s.d.] . - 384 ص. : غ.م. ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم- التقويم- القياس Index. décimale : 371.26 Résumé : يفع الكاتب في أحد عشر فصلا ، يحتوي الفصل الأول منها على نظرة عامة في التقويم والقياس ويعالج الفصل الثاني موضوع الأهداف التعليمية أما الفصلين الثالث والربع فأنهما يعالجان موضوع الاختباات التحصيلية ويشرح الفصل الخامس كيفية تحليل فقرات الاختبار وأدوات التقويم اللإختبارية ويتضمن الفصلان التاسع والغاشر فكرة عن اختبات الذكاء والقدرات واختبارات الشخصة على التوالي أما الفصل الحادي عشر فيعطي نمادج لاختبارات اعراقية وعربية . ونأمل أن نكون قد وفقنا في هذا السعي التربوي المتواضع . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R087300 370-371.26-08/ 01 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R087301 370-371.26-08/ 02 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R087302 370-371.26-08/ 03 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R087303 370-371.26-08/ 04 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R087304 370-371.26-08/ 05 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Exclu du prêt القياس و التقويم التربوي و النفسي / صلاح الدين محمود علام
Titre : القياس و التقويم التربوي و النفسي : أساسياته و تطبيقاته و توجهاته المعاصرة Type de document : texte imprimé Auteurs : صلاح الدين محمود علام, Auteur ; السيد أحمد سيف, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2000 Importance : 815 ص. Présentation : غ.م.م. ، ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 977-10-1210-0 Note générale : مراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإختبارات و القياسات التعليمية Index. décimale : 371.26 Résumé : - يشتمل هذا الكتاب على أربعة أبواب رئيسية : يتناول الباب لأول الذي يشتمل علىسبعة فصول المفاهيم و المبادئ الأساسية للقياس و التقويم و الخصائص الإحصائية و السيكومترية، و يتناول الباب الثاني الذي يشتمل على ثلاثة فصول منهجيات و أساليب قياس وتقويم الجوانب المعرفية، و يتناول الباب الثالث الذي يشتمل على ثلاثة فصول أيضا، منهجيات و أساليب قياس و تقويم الجوانب غير المعرفية، أما الباب الرابع فيشتمل على فصلين يتناول أحدهما أهم التطورات النظيرة المعاصرة في القياس و التقويم التربوي و النفسي، و يتناول الآخر بعض التوجهات التطبيقية المعاصرة التي تستند إلى هذه التطورات النظرية. القياس و التقويم التربوي و النفسي : أساسياته و تطبيقاته و توجهاته المعاصرة [texte imprimé] / صلاح الدين محمود علام, Auteur ; السيد أحمد سيف, Auteur . - ط.1 . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2000 . - 815 ص. : غ.م.م. ، ايض. ; 24 سم.
ISSN : 977-10-1210-0
مراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإختبارات و القياسات التعليمية Index. décimale : 371.26 Résumé : - يشتمل هذا الكتاب على أربعة أبواب رئيسية : يتناول الباب لأول الذي يشتمل علىسبعة فصول المفاهيم و المبادئ الأساسية للقياس و التقويم و الخصائص الإحصائية و السيكومترية، و يتناول الباب الثاني الذي يشتمل على ثلاثة فصول منهجيات و أساليب قياس وتقويم الجوانب المعرفية، و يتناول الباب الثالث الذي يشتمل على ثلاثة فصول أيضا، منهجيات و أساليب قياس و تقويم الجوانب غير المعرفية، أما الباب الرابع فيشتمل على فصلين يتناول أحدهما أهم التطورات النظيرة المعاصرة في القياس و التقويم التربوي و النفسي، و يتناول الآخر بعض التوجهات التطبيقية المعاصرة التي تستند إلى هذه التطورات النظرية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370-371.26-02/ 06-1 370-371.26-02/ 06-1 Livre مخزن الكتب 004 معالجة البيانات علم الحاسوب Disponible القياس والتقويم التربوي في العملية التدريسية / صلاح الدين محمود علام
Titre : القياس والتقويم التربوي في العملية التدريسية Type de document : texte imprimé Auteurs : صلاح الدين محمود علام, Auteur Editeur : دار المسيرة النشر والتوزيع والطباعة Année de publication : 2006 Importance : 320 ص. Présentation : غ.م. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-350-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاختبارات والقياسات التعليمية Index. décimale : 371.26 Résumé : لعب التقويم التربوي دوراً أساسياً في توجيه العملية التدريسية، وإدارة الصف المدرسي ، واثراء تعلم الطلاب وتقدمهم الدراسي، وتحسين مخرجات العملية التعليمية. ويعد التقويم من المجالات التربوية سريعة التغير، حيث حدثت تطورات جوهرية في فلسفاته، ومنهجياته، واجراءاته، وأساليبه، وأدواته في الآونة الاخيرة، مما جعل الممارسات التقليدية لعملية التقويم الصفي قليلة الجدوى، ومحددة الفائدة، فقد بينت الدراسات والبحوث المعاصرة، وما توصلت اليه المؤتمرات القومية والعربية، أن تقويم الاداء المدرسي لا يزال يغلب عليه الطابع السكوني، ولا يسترشد في غالبية الاحيان، بالتطورات العالمية المتسارعة التي تحدث في هذا المجال، مما أدى الى انفصال عملية التقويم عن عمليتي التعليم والتعلم، واعتبرت دخيلة على الغرض الرئيس للعملية التدريسية، وبذلك اصبحت عملية التقويم غير ذات تأثير فاعل في تحسين اداء المعلم، ورفع مستوى ونوعية تحصيل الطلاب. القياس والتقويم التربوي في العملية التدريسية [texte imprimé] / صلاح الدين محمود علام, Auteur . - دار المسيرة النشر والتوزيع والطباعة, 2006 . - 320 ص. : غ.م. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-350-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاختبارات والقياسات التعليمية Index. décimale : 371.26 Résumé : لعب التقويم التربوي دوراً أساسياً في توجيه العملية التدريسية، وإدارة الصف المدرسي ، واثراء تعلم الطلاب وتقدمهم الدراسي، وتحسين مخرجات العملية التعليمية. ويعد التقويم من المجالات التربوية سريعة التغير، حيث حدثت تطورات جوهرية في فلسفاته، ومنهجياته، واجراءاته، وأساليبه، وأدواته في الآونة الاخيرة، مما جعل الممارسات التقليدية لعملية التقويم الصفي قليلة الجدوى، ومحددة الفائدة، فقد بينت الدراسات والبحوث المعاصرة، وما توصلت اليه المؤتمرات القومية والعربية، أن تقويم الاداء المدرسي لا يزال يغلب عليه الطابع السكوني، ولا يسترشد في غالبية الاحيان، بالتطورات العالمية المتسارعة التي تحدث في هذا المجال، مما أدى الى انفصال عملية التقويم عن عمليتي التعليم والتعلم، واعتبرت دخيلة على الغرض الرئيس للعملية التدريسية، وبذلك اصبحت عملية التقويم غير ذات تأثير فاعل في تحسين اداء المعلم، ورفع مستوى ونوعية تحصيل الطلاب. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R098481 370-371.26-10/ 01 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098482 370-371.26-10/ 02 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098483 370-371.26-10/ 03 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098484 370-371.26-10/ 04 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098485 370-371.26-10/ 05 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Exclu du prêt القياس والتقويم في التربية وعلم النفس / ملحم، سالم محمد
Titre : القياس والتقويم في التربية وعلم النفس Type de document : texte imprimé Auteurs : ملحم، سالم محمد, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2015 Importance : 504 ص. Présentation : غ.م، جداول. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-072-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : القياس النفسي
علم النفس التربوي
الاختبارات والقياسات التعليميةIndex. décimale : 371.26 Résumé : حرصا من المؤلف على أن يشكل هذا الكتاب حدثا تربوياً جديداً. فقد التزم في إعداده وكتابته بالأسس التالية:
وقد اشتمل الجزء الأول من هذا المؤلف على المفاهيم الأساسية المتعلقة بكل من القياس والتقويم والاختبار.
واشتمل الجزء الثاني على المفاهيم الأساسية في الإحصاء والمرتبطة بكل من العلاقة بين الإحصاء والقياس والتقويم والاختبارات، وطرق عرض البيانات الإحصائية وتحليلها وتفسيرها.
أما الجزء الثالث فقد اشتمل على أساليب التقويم وأدواته المتعلقة بكل من: الملاحظة، الاستبانة، المقابلة، السيرة الذاتية، دراسة الحالة.
وتحدث الجزء الرابع عن بناء الاختبارات التحصيلية وأنواعها، وأسئلتها، ومبادئها العامة.
وتحدث الجزء الخامس عن ثبات الاختبار وصدقه، وطرق حسابهما، والعوامل المؤثرة فيهما. وتفسيرهما .
أما الجزء السادس من هذا المؤلف فيتحدث عن بعض محددات السلوك الإنساني خاصة ما يتعلق منها بقياس: ذكاء الفرد، وشخصيته، وميوله، واتجاهاته، وقيمه.
واختص الجزء السابع بالحديث عن مكونات النظام التربوي خاصة ما يتعلق منها بـ: المتعلم، والمعلم، والمدرسة، والإدارة المدرسية، والإشراف التربوي، والمنهاج التربوي.
بدء كل جزء من أجزاء هذا المؤلف بعدد من الأهداف السلوكية التي تبصر القارئ والدارس والباحث والمشتغل بالقياس والتقويم. بما هو متوقع منه أن يتعلم ويكتسب ويتقن بعد قراءة الفصل ومعالجة ما طرحته من اسئلة وتدريبات.
تقديم الجديد المفيد من مبادئ القياس والتقويم في التربية وعلم النفس وتطبيقاته واستراتيجياته وبشكل واضح ودقيق.
استخدام أسلوب الحوار والمفرد الذي يركز على التطبيق العملي ويجعل هذا العلم قريبا من اذهان القراء، وميسرا للتطبيق العملي في مواقف العملية التعليمية التعلمية المختلفة.
تأكيد أهمية التقويم الذاتي والتغذية الراجعة في تحسين عمليتي التعليم والتعلم وتطويرهما. ولتحقيق ذلك، تم تزويد كل وحدة من وحدات الكتاب بأنشطة تقويمية تساعد الدارس والقارئ والباحث والمشتغل بالقياس والتقويم على قياس ما تعلم ذاتياً.
الأخذ بيد القارئ والدارس والباحث والمشتغل في القياس والتقويم وتزويده بتغذية راجعة هادية. وتزويده بالإجابات عن أسئلة الأنشطة التقويمية بهدف إتقان تعلم محتوى المؤلف. وتحقيق الأهداف المنشودة له.القياس والتقويم في التربية وعلم النفس [texte imprimé] / ملحم، سالم محمد, Auteur . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2015 . - 504 ص. : غ.م، جداول. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-072-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : القياس النفسي
علم النفس التربوي
الاختبارات والقياسات التعليميةIndex. décimale : 371.26 Résumé : حرصا من المؤلف على أن يشكل هذا الكتاب حدثا تربوياً جديداً. فقد التزم في إعداده وكتابته بالأسس التالية:
وقد اشتمل الجزء الأول من هذا المؤلف على المفاهيم الأساسية المتعلقة بكل من القياس والتقويم والاختبار.
واشتمل الجزء الثاني على المفاهيم الأساسية في الإحصاء والمرتبطة بكل من العلاقة بين الإحصاء والقياس والتقويم والاختبارات، وطرق عرض البيانات الإحصائية وتحليلها وتفسيرها.
أما الجزء الثالث فقد اشتمل على أساليب التقويم وأدواته المتعلقة بكل من: الملاحظة، الاستبانة، المقابلة، السيرة الذاتية، دراسة الحالة.
وتحدث الجزء الرابع عن بناء الاختبارات التحصيلية وأنواعها، وأسئلتها، ومبادئها العامة.
وتحدث الجزء الخامس عن ثبات الاختبار وصدقه، وطرق حسابهما، والعوامل المؤثرة فيهما. وتفسيرهما .
أما الجزء السادس من هذا المؤلف فيتحدث عن بعض محددات السلوك الإنساني خاصة ما يتعلق منها بقياس: ذكاء الفرد، وشخصيته، وميوله، واتجاهاته، وقيمه.
واختص الجزء السابع بالحديث عن مكونات النظام التربوي خاصة ما يتعلق منها بـ: المتعلم، والمعلم، والمدرسة، والإدارة المدرسية، والإشراف التربوي، والمنهاج التربوي.
بدء كل جزء من أجزاء هذا المؤلف بعدد من الأهداف السلوكية التي تبصر القارئ والدارس والباحث والمشتغل بالقياس والتقويم. بما هو متوقع منه أن يتعلم ويكتسب ويتقن بعد قراءة الفصل ومعالجة ما طرحته من اسئلة وتدريبات.
تقديم الجديد المفيد من مبادئ القياس والتقويم في التربية وعلم النفس وتطبيقاته واستراتيجياته وبشكل واضح ودقيق.
استخدام أسلوب الحوار والمفرد الذي يركز على التطبيق العملي ويجعل هذا العلم قريبا من اذهان القراء، وميسرا للتطبيق العملي في مواقف العملية التعليمية التعلمية المختلفة.
تأكيد أهمية التقويم الذاتي والتغذية الراجعة في تحسين عمليتي التعليم والتعلم وتطويرهما. ولتحقيق ذلك، تم تزويد كل وحدة من وحدات الكتاب بأنشطة تقويمية تساعد الدارس والقارئ والباحث والمشتغل بالقياس والتقويم على قياس ما تعلم ذاتياً.
الأخذ بيد القارئ والدارس والباحث والمشتغل في القياس والتقويم وتزويده بتغذية راجعة هادية. وتزويده بالإجابات عن أسئلة الأنشطة التقويمية بهدف إتقان تعلم محتوى المؤلف. وتحقيق الأهداف المنشودة له.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R098488 370-371.26-09/ 01 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098489 370-371.26-09/ 02 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098490 370-371.26-09/ 03 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098491 370-371.26-09/ 04 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098492 370-371.26-09/ 05 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Exclu du prêt R0110308 370-371.26-09/ 06 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R0110309 370-371.26-09/ 07 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R0110310 370-371.26-09/ 08 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R0110311 370-371.26-09/ 09 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R0110312 370-371.26-09/ 10 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Exclu du prêt