Détail de l'auteur
Auteur الزعبي, علي فلاح |
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة الترويج والإعلان التجاري / الزعبي, علي فلاح
Titre : إدارة الترويج والإعلان التجاري : مدخل معاصر Type de document : texte imprimé Auteurs : الزعبي, علي فلاح, Auteur ; الحبوني, إدريس عبد الجواد, Auteur Editeur : عمان:دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2015 Importance : 511 ص. Présentation : غ.م.، جداول، ملاحق، أشكال بيانية Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-97-015-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلان التجاري- أساليب التسويق Index. décimale : 659.1 Résumé : جاء هذا الكتاب المنهجي بفصوله كخارطة طريق لإدارة الإعلان والترويج التجاري، هادفاً إلى توضيح الدور الهام والحيوي وتسليط الضوء على المفاهيم الأساسية والأطر الفكرية والوظائف الرئيسية لها في محاولة جادة لبناء هيكل متناسق متكامل يمكن الباحثين وأصحاب الاختصاص من الإلمام بمحتوى هذا الموضوع العلمي والفكري المعاصر لكونه المرتكز الأساسي لكفاءة وفعالية الأداء في منظمات الأعمال كافة صغيرة أو كبيرة، وطنية أو عالمية، هادفة للربح أو غير هادفة له، وذلك تحقيقاً للنجاح والازدهار وضماناً للبقاء والاستمرار وبناءً للميزة التنافسية والسمعة والشهرة ووصولاً للقيادة والريادة في السوق. وتجسيداً لهذه الأهداف ولأن هذا الكتاب لا يشكل وسيلة فحسب بل ابعد من ذلك بكثير جداً فهو منهج معاصر لإدارة الإعلان التجاري والترويج فقد جاءت هيكلية الكتاب مكونة من اثني عشر فصلا:
- حيث تناول الفصل الأول التسويق – أسس ومفاهيم عامة.
- بينما حمل الفصل الثاني عنوان مدخل إلى الاتصالات.
- وناقش الفصل الثالث مدخل إلى إدارة الترويج.
- بينما طرح الفصل الرابع الاتصالات التسويقية المتكاملة.
- والفصل الخامس جاء بعنوان مقدمة في إدارة الإعلان التجاري.
- والفصل السادس ناقش الإعلان التجاري (أسس ومفاهيم).
- وناقش الفصل السابع الإعلان التجاري (تطبيقات عملية).
- والفصل الثامن البيع الشخصي.
- والفصل التاسع العلاقات العامة.
- والفصل العاشر حمل عنوان تنشيط المبيعات.
- والفصل الحادي عشر كان بعنوان التسويق المباشر.
- اما الفصل الثاني عشر والأخير فقد جاء بعنوان الدعاية والنشر التجاري.إدارة الترويج والإعلان التجاري : مدخل معاصر [texte imprimé] / الزعبي, علي فلاح, Auteur ; الحبوني, إدريس عبد الجواد, Auteur . - عمان:دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2015 . - 511 ص. : غ.م.، جداول، ملاحق، أشكال بيانية ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-97-015-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلان التجاري- أساليب التسويق Index. décimale : 659.1 Résumé : جاء هذا الكتاب المنهجي بفصوله كخارطة طريق لإدارة الإعلان والترويج التجاري، هادفاً إلى توضيح الدور الهام والحيوي وتسليط الضوء على المفاهيم الأساسية والأطر الفكرية والوظائف الرئيسية لها في محاولة جادة لبناء هيكل متناسق متكامل يمكن الباحثين وأصحاب الاختصاص من الإلمام بمحتوى هذا الموضوع العلمي والفكري المعاصر لكونه المرتكز الأساسي لكفاءة وفعالية الأداء في منظمات الأعمال كافة صغيرة أو كبيرة، وطنية أو عالمية، هادفة للربح أو غير هادفة له، وذلك تحقيقاً للنجاح والازدهار وضماناً للبقاء والاستمرار وبناءً للميزة التنافسية والسمعة والشهرة ووصولاً للقيادة والريادة في السوق. وتجسيداً لهذه الأهداف ولأن هذا الكتاب لا يشكل وسيلة فحسب بل ابعد من ذلك بكثير جداً فهو منهج معاصر لإدارة الإعلان التجاري والترويج فقد جاءت هيكلية الكتاب مكونة من اثني عشر فصلا:
- حيث تناول الفصل الأول التسويق – أسس ومفاهيم عامة.
- بينما حمل الفصل الثاني عنوان مدخل إلى الاتصالات.
- وناقش الفصل الثالث مدخل إلى إدارة الترويج.
- بينما طرح الفصل الرابع الاتصالات التسويقية المتكاملة.
- والفصل الخامس جاء بعنوان مقدمة في إدارة الإعلان التجاري.
- والفصل السادس ناقش الإعلان التجاري (أسس ومفاهيم).
- وناقش الفصل السابع الإعلان التجاري (تطبيقات عملية).
- والفصل الثامن البيع الشخصي.
- والفصل التاسع العلاقات العامة.
- والفصل العاشر حمل عنوان تنشيط المبيعات.
- والفصل الحادي عشر كان بعنوان التسويق المباشر.
- اما الفصل الثاني عشر والأخير فقد جاء بعنوان الدعاية والنشر التجاري.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R091551 650-659.1-22/ 01 كتاب مخزن الكتب 659 الإعلان والعلاقات العامة Disponible R091552 650-659.1-22/ 02 كتاب مخزن الكتب 659 الإعلان والعلاقات العامة Disponible R091553 650-659.1-22/ 03 كتاب مخزن الكتب 659 الإعلان والعلاقات العامة Disponible R091554 650-659.1-22/ 04 كتاب مخزن الكتب 659 الإعلان والعلاقات العامة Disponible R091555 650-659.1-22/ 05 كتاب مخزن الكتب 659 الإعلان والعلاقات العامة Exclu du prêt إدارة التسويق الحديث / الزعبي, علي فلاح
Titre : إدارة التسويق الحديث : مدخل معاصر Type de document : texte imprimé Auteurs : الزعبي, علي فلاح, Auteur Editeur : عمان:دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2015 Importance : 496 ص. Présentation : غ.م.، جداول، ملاحق، أشكال بيانية Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-97-013-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التسويق- إدارة الأعمال Index. décimale : 658.8 Résumé : إدارة التسويق الحديثة ليست فناً فحسب بل علم حيث إنها تعتمد على الأسلوب العلمي والأبحاث العلمية في تحقيق الإنتاج بكفاءة كبيرة وتعتمد أيضاً في حل مشكلاتها في نفس الوقت على مبادئ علوم كثيرة وبصورة مباشرة وقد يذهب البعض إلى اعتبار إدارة التسويق الحديث مهنة في حد ذاتها. وإدارة التسويق قادرة على الإنجاز وهي الطريقة الصحيحة للوصول إلى هدف وإدارة التسويق الرشيدة وسيلة فعالة للنجاح وإدارة التسويق ضد العشوائية وتحارب الارتجال وتندد به. ولنا أن نتصور أي جانب من جوانب الحياة إذا لم يحطه "التخطيط التسويقي، التنظيم، التوجيه والمتابعة والرقابة والتنسيق" من خلال قدرات رشيدة واعية فلن يكتب له النجاح لأنه سوف يقتل في مهده وسوف يكون سلبيا ولا يمكن أن يحقق أهدافه.
وتعرف إدارة التسويق الحديثة بأنها عملية مستمرة ومتفاعلة تهدف إلى توجيه الجهود الفردية والجماعية نحو تحقيق أهداف تسويقية مشتركة باستخدام الموارد المتاحة بأعلى درجة من الفاعلية والكفاءة. ومن هذا التعريف نجد أن مصطلحي الفعالية والكفاءة مرتبطان بإدارة التسويق وغيرها من الإدارات, فكلما زادت الفاعلية والكفاءة كلما كانت هناك إدارة تسويق ناجحة. وتعرف الفاعلية بكل بساطة بالتالي: أداء الأعمال الصحيحة (Right Things) To Do لذلك لا بد لنا من معرفة الأعمال الصحيحة وتحديدها وتعريفها لنتمكن من أدائها. وتعرف الكفاءة بأنها: أداء الأعمال بطريقة صحيحة (To Do Things Right)، لذلك فان الفعالية هي أداء الأعمال الصحيحة بطريقة صحيحة وترتبط الفعالية بالقيادة, وترتبط الكفاءة بإدارة التسويق. لذلك فان الفعالية تتحقق عندما تكون هناك رؤية واضحة وأهداف محددة واستراتيجيات ومبادئ وقيم وتنمية وتطوير وغير ذلك من سمات القيادة. وتتحقق الكفاءة عندما يكون هناك تخطيط وتنظيم وإدارة التسويق للوقت ورقابة ومتابعة. وعندما تكون هناك فعالية ولا توجد كفاءة فان الرؤى والأهداف لا تجد من يحققها بصورة صحيحة, وفي حالة عدم وجود فعالية ووجود كفاءة فان الأعمال تنجز ولكن بدون وضوح الأهداف. والكفاءة تعني القدرة على تحقيق الأهداف المحددة في زمن محدد مع مراعاة جودة المخرجات، وهو من مقاييس نجاح المؤسسات بكل أنواعها وأشكالها.إدارة التسويق الحديث : مدخل معاصر [texte imprimé] / الزعبي, علي فلاح, Auteur . - عمان:دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2015 . - 496 ص. : غ.م.، جداول، ملاحق، أشكال بيانية ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-97-013-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التسويق- إدارة الأعمال Index. décimale : 658.8 Résumé : إدارة التسويق الحديثة ليست فناً فحسب بل علم حيث إنها تعتمد على الأسلوب العلمي والأبحاث العلمية في تحقيق الإنتاج بكفاءة كبيرة وتعتمد أيضاً في حل مشكلاتها في نفس الوقت على مبادئ علوم كثيرة وبصورة مباشرة وقد يذهب البعض إلى اعتبار إدارة التسويق الحديث مهنة في حد ذاتها. وإدارة التسويق قادرة على الإنجاز وهي الطريقة الصحيحة للوصول إلى هدف وإدارة التسويق الرشيدة وسيلة فعالة للنجاح وإدارة التسويق ضد العشوائية وتحارب الارتجال وتندد به. ولنا أن نتصور أي جانب من جوانب الحياة إذا لم يحطه "التخطيط التسويقي، التنظيم، التوجيه والمتابعة والرقابة والتنسيق" من خلال قدرات رشيدة واعية فلن يكتب له النجاح لأنه سوف يقتل في مهده وسوف يكون سلبيا ولا يمكن أن يحقق أهدافه.
وتعرف إدارة التسويق الحديثة بأنها عملية مستمرة ومتفاعلة تهدف إلى توجيه الجهود الفردية والجماعية نحو تحقيق أهداف تسويقية مشتركة باستخدام الموارد المتاحة بأعلى درجة من الفاعلية والكفاءة. ومن هذا التعريف نجد أن مصطلحي الفعالية والكفاءة مرتبطان بإدارة التسويق وغيرها من الإدارات, فكلما زادت الفاعلية والكفاءة كلما كانت هناك إدارة تسويق ناجحة. وتعرف الفاعلية بكل بساطة بالتالي: أداء الأعمال الصحيحة (Right Things) To Do لذلك لا بد لنا من معرفة الأعمال الصحيحة وتحديدها وتعريفها لنتمكن من أدائها. وتعرف الكفاءة بأنها: أداء الأعمال بطريقة صحيحة (To Do Things Right)، لذلك فان الفعالية هي أداء الأعمال الصحيحة بطريقة صحيحة وترتبط الفعالية بالقيادة, وترتبط الكفاءة بإدارة التسويق. لذلك فان الفعالية تتحقق عندما تكون هناك رؤية واضحة وأهداف محددة واستراتيجيات ومبادئ وقيم وتنمية وتطوير وغير ذلك من سمات القيادة. وتتحقق الكفاءة عندما يكون هناك تخطيط وتنظيم وإدارة التسويق للوقت ورقابة ومتابعة. وعندما تكون هناك فعالية ولا توجد كفاءة فان الرؤى والأهداف لا تجد من يحققها بصورة صحيحة, وفي حالة عدم وجود فعالية ووجود كفاءة فان الأعمال تنجز ولكن بدون وضوح الأهداف. والكفاءة تعني القدرة على تحقيق الأهداف المحددة في زمن محدد مع مراعاة جودة المخرجات، وهو من مقاييس نجاح المؤسسات بكل أنواعها وأشكالها.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R091556 650-658.8-187/ 01 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R091557 650-658.8-187/ 02 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R091558 650-658.8-187/ 03 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R091559 650-658.8-187/ 04 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R091560 650-658.8-187/ 05 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R092356 650-658.8-187/ 06 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R092357 650-658.8-187/ 07 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R092358 650-658.8-187/ 08 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R092359 650-658.8-187/ 09 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R092360 650-658.8-187/ 10 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Exclu du prêt مناهج و أساليب البحث العلمي في ميدان التسويق / الزعبي, علي فلاح
Titre : مناهج و أساليب البحث العلمي في ميدان التسويق : مدخل متكامل Type de document : texte imprimé Auteurs : الزعبي, علي فلاح, Auteur Editeur : الأردن : دار المسيرة Année de publication : 2016 Importance : 534 ص. Présentation : غ.م.، أشكال. جداول. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-605-5 Note générale : مصطلحات علمية
فهارسLangues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التسويق؛ طرق البحث Index. décimale : 658.8 Résumé : لقد جاءت فكرة هذا الكتاب من أن الأساليب والمناهج العلمية في التسويق هي من ابرز النشاطات والأعمال والوظائف والجهود التي تمثل الخط الأمامي للمؤسسات الاقتصادية بأنواعها المختلفة والخدماتية الربحية منها وغير الربحية مرتبطة بعلاقات تبادلية مع البيئة المحيطة بكل قواها وعواملها ومتغيراتها المختلفة، ورغم أن هذا النشاط لا يزال في الوطن العربي ومنها المملكة الأردنية الهاشمية لم يولى الاهتمام والعناية المطلوبة، وتكتنفه مشاكل إدارية وفنية لها أثاراً سلبية على إدارة هذه المؤسسات في الدول العربية.فإن شركات الأعمال لا يمكن أن تنمو وتضمن البقاء والاستمرار إلا من خلال تحقيق الأهداف المنشودة وذلك عن طريق الاستخدام الأمثل لموارد الشركة المختلفة. مناهج و أساليب البحث العلمي في ميدان التسويق : مدخل متكامل [texte imprimé] / الزعبي, علي فلاح, Auteur . - الأردن : دار المسيرة, 2016 . - 534 ص. : غ.م.، أشكال. جداول. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-605-5
مصطلحات علمية
فهارس
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التسويق؛ طرق البحث Index. décimale : 658.8 Résumé : لقد جاءت فكرة هذا الكتاب من أن الأساليب والمناهج العلمية في التسويق هي من ابرز النشاطات والأعمال والوظائف والجهود التي تمثل الخط الأمامي للمؤسسات الاقتصادية بأنواعها المختلفة والخدماتية الربحية منها وغير الربحية مرتبطة بعلاقات تبادلية مع البيئة المحيطة بكل قواها وعواملها ومتغيراتها المختلفة، ورغم أن هذا النشاط لا يزال في الوطن العربي ومنها المملكة الأردنية الهاشمية لم يولى الاهتمام والعناية المطلوبة، وتكتنفه مشاكل إدارية وفنية لها أثاراً سلبية على إدارة هذه المؤسسات في الدول العربية.فإن شركات الأعمال لا يمكن أن تنمو وتضمن البقاء والاستمرار إلا من خلال تحقيق الأهداف المنشودة وذلك عن طريق الاستخدام الأمثل لموارد الشركة المختلفة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R0103136 650-658.8-209/ 01 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R0103137 650-658.8-209/ 02 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R0103138 650-658.8-209/ 03 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R01031369 650-658.8-209/ 04 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R0103140 650-658.8-209/ 05 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Exclu du prêt