Résultat de la recherche
2 recherche sur le mot-clé 'التسويق- إدارة الأعمال'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
إدارة التسويق الحديث / الزعبي, علي فلاح
Titre : إدارة التسويق الحديث : مدخل معاصر Type de document : texte imprimé Auteurs : الزعبي, علي فلاح, Auteur Editeur : عمان:دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2015 Importance : 496 ص. Présentation : غ.م.، جداول، ملاحق، أشكال بيانية Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-97-013-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التسويق- إدارة الأعمال Index. décimale : 658.8 Résumé : إدارة التسويق الحديثة ليست فناً فحسب بل علم حيث إنها تعتمد على الأسلوب العلمي والأبحاث العلمية في تحقيق الإنتاج بكفاءة كبيرة وتعتمد أيضاً في حل مشكلاتها في نفس الوقت على مبادئ علوم كثيرة وبصورة مباشرة وقد يذهب البعض إلى اعتبار إدارة التسويق الحديث مهنة في حد ذاتها. وإدارة التسويق قادرة على الإنجاز وهي الطريقة الصحيحة للوصول إلى هدف وإدارة التسويق الرشيدة وسيلة فعالة للنجاح وإدارة التسويق ضد العشوائية وتحارب الارتجال وتندد به. ولنا أن نتصور أي جانب من جوانب الحياة إذا لم يحطه "التخطيط التسويقي، التنظيم، التوجيه والمتابعة والرقابة والتنسيق" من خلال قدرات رشيدة واعية فلن يكتب له النجاح لأنه سوف يقتل في مهده وسوف يكون سلبيا ولا يمكن أن يحقق أهدافه.
وتعرف إدارة التسويق الحديثة بأنها عملية مستمرة ومتفاعلة تهدف إلى توجيه الجهود الفردية والجماعية نحو تحقيق أهداف تسويقية مشتركة باستخدام الموارد المتاحة بأعلى درجة من الفاعلية والكفاءة. ومن هذا التعريف نجد أن مصطلحي الفعالية والكفاءة مرتبطان بإدارة التسويق وغيرها من الإدارات, فكلما زادت الفاعلية والكفاءة كلما كانت هناك إدارة تسويق ناجحة. وتعرف الفاعلية بكل بساطة بالتالي: أداء الأعمال الصحيحة (Right Things) To Do لذلك لا بد لنا من معرفة الأعمال الصحيحة وتحديدها وتعريفها لنتمكن من أدائها. وتعرف الكفاءة بأنها: أداء الأعمال بطريقة صحيحة (To Do Things Right)، لذلك فان الفعالية هي أداء الأعمال الصحيحة بطريقة صحيحة وترتبط الفعالية بالقيادة, وترتبط الكفاءة بإدارة التسويق. لذلك فان الفعالية تتحقق عندما تكون هناك رؤية واضحة وأهداف محددة واستراتيجيات ومبادئ وقيم وتنمية وتطوير وغير ذلك من سمات القيادة. وتتحقق الكفاءة عندما يكون هناك تخطيط وتنظيم وإدارة التسويق للوقت ورقابة ومتابعة. وعندما تكون هناك فعالية ولا توجد كفاءة فان الرؤى والأهداف لا تجد من يحققها بصورة صحيحة, وفي حالة عدم وجود فعالية ووجود كفاءة فان الأعمال تنجز ولكن بدون وضوح الأهداف. والكفاءة تعني القدرة على تحقيق الأهداف المحددة في زمن محدد مع مراعاة جودة المخرجات، وهو من مقاييس نجاح المؤسسات بكل أنواعها وأشكالها.إدارة التسويق الحديث : مدخل معاصر [texte imprimé] / الزعبي, علي فلاح, Auteur . - عمان:دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2015 . - 496 ص. : غ.م.، جداول، ملاحق، أشكال بيانية ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-97-013-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التسويق- إدارة الأعمال Index. décimale : 658.8 Résumé : إدارة التسويق الحديثة ليست فناً فحسب بل علم حيث إنها تعتمد على الأسلوب العلمي والأبحاث العلمية في تحقيق الإنتاج بكفاءة كبيرة وتعتمد أيضاً في حل مشكلاتها في نفس الوقت على مبادئ علوم كثيرة وبصورة مباشرة وقد يذهب البعض إلى اعتبار إدارة التسويق الحديث مهنة في حد ذاتها. وإدارة التسويق قادرة على الإنجاز وهي الطريقة الصحيحة للوصول إلى هدف وإدارة التسويق الرشيدة وسيلة فعالة للنجاح وإدارة التسويق ضد العشوائية وتحارب الارتجال وتندد به. ولنا أن نتصور أي جانب من جوانب الحياة إذا لم يحطه "التخطيط التسويقي، التنظيم، التوجيه والمتابعة والرقابة والتنسيق" من خلال قدرات رشيدة واعية فلن يكتب له النجاح لأنه سوف يقتل في مهده وسوف يكون سلبيا ولا يمكن أن يحقق أهدافه.
وتعرف إدارة التسويق الحديثة بأنها عملية مستمرة ومتفاعلة تهدف إلى توجيه الجهود الفردية والجماعية نحو تحقيق أهداف تسويقية مشتركة باستخدام الموارد المتاحة بأعلى درجة من الفاعلية والكفاءة. ومن هذا التعريف نجد أن مصطلحي الفعالية والكفاءة مرتبطان بإدارة التسويق وغيرها من الإدارات, فكلما زادت الفاعلية والكفاءة كلما كانت هناك إدارة تسويق ناجحة. وتعرف الفاعلية بكل بساطة بالتالي: أداء الأعمال الصحيحة (Right Things) To Do لذلك لا بد لنا من معرفة الأعمال الصحيحة وتحديدها وتعريفها لنتمكن من أدائها. وتعرف الكفاءة بأنها: أداء الأعمال بطريقة صحيحة (To Do Things Right)، لذلك فان الفعالية هي أداء الأعمال الصحيحة بطريقة صحيحة وترتبط الفعالية بالقيادة, وترتبط الكفاءة بإدارة التسويق. لذلك فان الفعالية تتحقق عندما تكون هناك رؤية واضحة وأهداف محددة واستراتيجيات ومبادئ وقيم وتنمية وتطوير وغير ذلك من سمات القيادة. وتتحقق الكفاءة عندما يكون هناك تخطيط وتنظيم وإدارة التسويق للوقت ورقابة ومتابعة. وعندما تكون هناك فعالية ولا توجد كفاءة فان الرؤى والأهداف لا تجد من يحققها بصورة صحيحة, وفي حالة عدم وجود فعالية ووجود كفاءة فان الأعمال تنجز ولكن بدون وضوح الأهداف. والكفاءة تعني القدرة على تحقيق الأهداف المحددة في زمن محدد مع مراعاة جودة المخرجات، وهو من مقاييس نجاح المؤسسات بكل أنواعها وأشكالها.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R091556 650-658.8-187/ 01 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R091557 650-658.8-187/ 02 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R091558 650-658.8-187/ 03 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R091559 650-658.8-187/ 04 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R091560 650-658.8-187/ 05 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R092356 650-658.8-187/ 06 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R092357 650-658.8-187/ 07 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R092358 650-658.8-187/ 08 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R092359 650-658.8-187/ 09 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R092360 650-658.8-187/ 10 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Exclu du prêt إدارة المنظومة التسويقية / مصطفى, أشرف خليل
Titre : إدارة المنظومة التسويقية Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى, أشرف خليل, Auteur Editeur : عمان:دار أمجد للنشر و التوزيع Année de publication : 2014 Importance : 260 ص. Présentation : غ.م.، جداول، أشكال بيانية Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-584-68-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التسويق- إدارة الأعمال Index. décimale : 658.8 Résumé : ليس التسويق شيئا يختص به دارس علوم التجارة وحده, و إنما تمس كل حياة كل إنسان، فكل منا عضو في المجتمع بحركة التسويق, فالشراء والبيع ومشاهدة الإعلانات التجارية في التلفزيون في الصحف وملصقات الشوارع هي مثال ذلك, وكل منا يزور متاجر عديدة و يتعامل معها ويقارن أسعارها بأسعار غيرها, ويتعامل مع بائعين مختلفين, و يشتري سلعا بعضها محلية و أخرى أجنبية, وممارسة هذه الأعمال يلعب الإنسان دوراً مهما في النظام التسويقي, و من ثم يعرف شيئاً عن هذا النظام.,وعلى الرغم من ممارسة الإنسان لبعض التصرفات التسويقية و مشاركته في النظام التسويقي, فإنه قد لا يدرك ذلك, و قد لا يدرك معنى كلمة التسويق و لا مكانه و أهميته في حياته, و لا كيفية إدارة الأنشطة التسويقية.,لم تعد مشكلة عالم اليوم أن ينتج المصنع السلعة, ولكن أصبحت المشكلة " كيف يكون هذا المصنع قادراً على تسويقها",فهو إن لم ينجح في تسويقها أقفل بالتأكيد أبوابه, و كانت المشكلة فيما مضى إنتاجية, أما الآن فإن البقاء في السوق يعتمد أساسا على دراسة احتياجات المستهلك و توفيرها له بالمواصفات المطلوبة و في الزمان و المكان المناسبين وبالسعر الذي يقدر على تحمله. إدارة المنظومة التسويقية [texte imprimé] / مصطفى, أشرف خليل, Auteur . - عمان:دار أمجد للنشر و التوزيع, 2014 . - 260 ص. : غ.م.، جداول، أشكال بيانية ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-584-68-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التسويق- إدارة الأعمال Index. décimale : 658.8 Résumé : ليس التسويق شيئا يختص به دارس علوم التجارة وحده, و إنما تمس كل حياة كل إنسان، فكل منا عضو في المجتمع بحركة التسويق, فالشراء والبيع ومشاهدة الإعلانات التجارية في التلفزيون في الصحف وملصقات الشوارع هي مثال ذلك, وكل منا يزور متاجر عديدة و يتعامل معها ويقارن أسعارها بأسعار غيرها, ويتعامل مع بائعين مختلفين, و يشتري سلعا بعضها محلية و أخرى أجنبية, وممارسة هذه الأعمال يلعب الإنسان دوراً مهما في النظام التسويقي, و من ثم يعرف شيئاً عن هذا النظام.,وعلى الرغم من ممارسة الإنسان لبعض التصرفات التسويقية و مشاركته في النظام التسويقي, فإنه قد لا يدرك ذلك, و قد لا يدرك معنى كلمة التسويق و لا مكانه و أهميته في حياته, و لا كيفية إدارة الأنشطة التسويقية.,لم تعد مشكلة عالم اليوم أن ينتج المصنع السلعة, ولكن أصبحت المشكلة " كيف يكون هذا المصنع قادراً على تسويقها",فهو إن لم ينجح في تسويقها أقفل بالتأكيد أبوابه, و كانت المشكلة فيما مضى إنتاجية, أما الآن فإن البقاء في السوق يعتمد أساسا على دراسة احتياجات المستهلك و توفيرها له بالمواصفات المطلوبة و في الزمان و المكان المناسبين وبالسعر الذي يقدر على تحمله. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R092416 650-658.8-193/ 01 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R092417 650-658.8-193/ 02 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R092418 650-658.8-193/ 03 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R092419 650-658.8-193/ 04 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R092420 650-658.8-193/ 05 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Exclu du prêt